كيفية تحويل الأموال إلى الخارج

يمكنك الاستماع إلى المقال. إذا كان الأمر أكثر ملاءمة لك ، فقم بتشغيل البودكاست:

لمن وكم يمكن التحويل للخارج

من 1 أبريل 2022 البنك المركزي ضعفت قيود على تحويل الأموال إلى الخارج. الآن يمكن إرسالها إلى حسابك الأجنبي وإلى أي فرد.

لكن في الوقت نفسه ، هناك قيود – لا تزيد عن 10 آلاف دولار أمريكي شهريًا. وإذا كنا نتحدث عن عملة أخرى – لا تزيد عن مبلغ يعادل 10 آلاف دولار بسعر صرف البنك المركزي.

إذا قمت بإرسال أموال دون فتح حساب باسمك ، فستكون القيود أكثر صرامة. في هذه الحالة لا يمكن أن يتجاوز المبلغ 5 آلاف دولار شهريًا أو ما يعادله بعملة أخرى.

كل هذا ينطبق على سكان البلاد ، أي مواطني روسيا والأجانب الحاصلين على تصريح إقامة. تنطبق نفس القواعد على الأجانب من الدول الصديقة وأولئك الذين يعملون رسميًا في شركة روسية. مواطني ما يسمى ب الدول المعادية، الذين لا يعملون في روسيا ، وكذلك الكيانات القانونية ، لا يمكنهم إرسال تحويلات الأموال إلى الخارج على الأقل حتى 1 أكتوبر 2022.

كيفية تحويل الأموال إلى الخارج

من خلال أحد البنوك

لنبدأ بحقيقة أنه في بعض البلدان القريبة من الخارج ، لا يزال من الممكن إرسال الأموال عبر الهاتف أو رقم البطاقة. لكن من الأفضل توضيح هذه المسألة قبل إرسال الأموال. على سبيل المثال ، سيكون من الممكن الانتقال إلى أرمينيا بهذه الطريقة ، ولكن إلى جورجيا ، على الرغم من أنها قريبة أيضًا ، فهي ليست كذلك.

ومع ذلك ، بعد مغادرة Visa و Mastercard لروسيا ، فإن إرسال الأموال إلى بطاقة في معظم البلدان لن يعمل بطريقة بسيطة. ولكن لا يزال بإمكانك استخدام نظام SWIFT – النظام ذاته ، والذي تمت مناقشة فصل الدولة عنه كثيرًا. في الواقع ، ستكون بعض البنوك عديمة الفائدة بالفعل في هذا الصدد. من سويفت معاق VTB و Rossiya و Otkritie و Novikombank و Promsvyazbank و Sovcombank و VEB.RF. جميع تحويلات العملات بسبب العقوبات توقفت سبيربنك.

لكن العديد من البنوك لا تزال تسمح بتحويلات SWIFT. ومع ذلك ، قبل إرسال المبلغ المطلوب ، يجب عليك التأكد ليس فقط من أن أموالك ستذهب هنا ، ولكن أيضًا أن البنك الأجنبي للمستلم مستعد لقبولها هناك. خلاف ذلك ، قد يتم إرجاع الدفع.

بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأسباب جيوسياسية ، يستغرق المال في الخارج أحيانًا وقتًا طويلاً جدًا. تحويلات شيكات البنوك الأجنبية المرسلة من روسيا لمعرفة ما إذا كان كل شيء على ما يرام معها وما إذا كان المرسل يحاول التحايل على العقوبات بمساعدته.

يمكنك تحويل الأموال إلى الخارج من خلال أحد البنوك عبر الإنترنت – ابحث عن الوظيفة المناسبة في التطبيق أو على الموقع الإلكتروني. إذا كان مصرف “الخاص بك” خاضعًا لعقوبات ، فيمكنك الذهاب بالبطاقة إلى بنك آخر وإجراء تحويل هناك. للقيام بذلك ، تحتاج إلى معرفة اسم وحساب المستلم (IBAN) ، واسم البنك ، ورمز BIC أو SWIFT الخاص به.

يعتمد مقدار العمولة على البنك والعملة وطريقة التحويل – عبر الإنترنت أو في الفرع. عادة لا تكون الرسوم كبيرة جدًا ، 1-2٪ ، لكن هناك فارق بسيط. يجوز للبنك تحديد الحد الأدنى لمبلغ العمولة. على سبيل المثال ، ترسل 100 دولار مع رسوم 1٪. ويجب أن يعطوا دولارًا واحدًا ، لكنهم سيأخذون منك 30 ، لأن هذا هو الحد الأدنى. لذا تحقق من التفاصيل.

من خلال خدمات الترجمة

غادر الكثير منهم السوق الروسية ، لكن بعضهم ما زال يعمل. على سبيل المثال ، هذا هو “Unistream»،«اتصال»،«تاج ذهبي“. إذا قررت استخدام خدماتهم ، فستكون القواعد هي نفسها كما في حالة البنوك.

أولاً ، يجب عليك معرفة ما إذا كانت الخدمة ترسل الأموال إلى البلد الذي تحتاجه ، وأيضًا ما إذا كان سيتم قبولها هناك وتحت أي شروط. على سبيل المثال ، في معظم البلدان الأوروبية ، تكون الخدمات جاهزة لإصدار الأموال إلى المرسل إليه نقدًا فقط ، ولن يكون من الممكن اعتماد التحويل إلى البطاقة.

كقاعدة عامة ، تسمح لك الخدمات باختيار العملة التي سيصل بها المال إلى المستلم. على سبيل المثال ، ترسل الروبلات ، وفي بلد آخر يصدرون دولارات. يمكن تحويل الأموال عبر الإنترنت أو نقدًا في فرع الخدمة.

يعتمد مقدار العمولة عادة على بلد المقصد والعملة وخصائص أخرى. لكن الأمر يستحق ضبطه لأنه سيتعين عليك دفع 1-3٪ من المبلغ. يحدث أنه لا يتم أخذ العمولة إذا قمت بإرسال أموال بعملة واحدة ، ويستلمها المستلم بعملة أخرى. لكن بالنسبة لك ، لن يكون ذلك مجانيًا: سيتم فقد جزء من المبلغ أثناء التحويل.

اقرأ أيضا 🧐

الوهم البصري الجديد حير مستخدمي الإنترنت

14 لعبة غير متصلة بالإنترنت لنظام Android ستأسرك لفترة طويلة